TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تعليم" التابعة لـ"سي أي كابيتال" تعتزم طرح حصة من أسهمها في بورصة مصر

"تعليم" التابعة لـ"سي أي كابيتال" تعتزم طرح حصة من أسهمها في بورصة مصر
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة "تعليم"، أحد استثمارات شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، اليوم، خطتها لطرح جزء من أسهمها (طرح عام وخاص) بالسوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم، أنها تقدمت بطلب تسجيل إلى الهيئة العامة للرقابة المالية؛ تمهيداً لقيد أسهمها وتداولها بالبورصة المصرية.

وبحسب البيان، من المتوقع أن يتم هذا الطرح من خلال قيام شركة سفنكس أوبليسك بي.في. بطرح حد أقصى 357.822 سهماً عادياً من الأسهم المملوكة لها في الشركة وهو ما يمثل 49% من إجمالي أسهمها بحد أقصى بغرض البيع والتداول بالبورصة المصرية.

وفي أغسطس 2019، قامت سي أي كابيتال بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين بإتمام الاستحواذ على 60% من أسهم تعليم لخدمات الإدارة.

وتبلغ حصة سي أي كابيتال الفعلية في تعليم نحو 16.5%.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء الإجباري المقدم من بنك مصر للاستحواذ على حصة حاكمة من أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وحققت شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، صافي ربح بلغ 330.77 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 381.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتسجل 1.519 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.72 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

الوزراء المصري يكشف حقيقة تأجيل الدراسة

يتضمن رسوماً.. النص الكامل لتعديلات قانون المرور بمصر بعد إقراره من مجلس النواب

"ثمار للأوراق المالية" تقرر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية